السبت, نوفمبر 28

حاول مارك زوكربيرج من Facebook الاستحواذ على Twitter ليس مرة واحدة ولكن مرتين ، من خلال القنوات الرسمية وعبر المؤسس المشارك جاك دورسي. لكن البيع لم يحدث ، وتم توضيح سبب الرفض في رسالة بريد إلكتروني من ويليامز إلى المجلس ، والتي تم اقتباسها جزئيًا في كتاب بيلتون. فيما يلي قائمة بأهم التطبيقات والشركات التي يمتلكها Facebook الآن.

Messenger

بادئ ذي بدء ، واحد واضح قليلاً – Facebook Messenger. تم إنشاؤه بواسطة Facebook لذلك لا ينبغي أن يكون صدمة امتلاكه. لقد حلت محل ما كان في السابق Facebook Chat وتم تحسينها للحصول على تجربة مستخدم أفضل وأكثر سلاسة.

وفقًا للإحصاءات ، فإن Messenger لديه متوسط ​​تسجيل يبلغ 1.3 مليار مستخدم نشط! ليس سيئا!

Whatsapp

Whatsapp ، منصة الرسائل الاجتماعية ، الصور ، ومشاركة الفيديو تم تأسيسها في عام 2009 من قبل Brian Acton و Jan Koum ، وكلاهما موظفان سابقان في Yahoo!

في فبراير 2014 ، أعلن Facebook أنه سيشتري شركة WhatsApp مقابل 19 مليار دولار. سجل Whatsapp الآن حوالي 55 مليار رسالة يتم إرسالها يوميًا بين المستخدمين!

انستقرام

Instagram ، الصورة ، والشبكة الاجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة أيضًا لـ Facebook! تم إنشاؤها بواسطة Kevin Systrom و Mike Krieger ، وتم إطلاقها في أكتوبر 2010 على iOS ، وعلى Android في أبريل 2012. يمكن أيضًا عرض صفحات Instagram على واجهة ويب اعتبارًا من نوفمبر 2012.

في مارس 2012 ، اشترى Facebook Instagram مقابل 1 مليار دولار ، مع خطط للحفاظ على Instagram بشكل مستقل. تم إغلاق هذه الصفقة رسميًا بين Facebook و Instagram في 6 سبتمبر 2012.

حفلة تنكرية (MSQRD)

Masquerade هو تطبيق لتتبع الوجه ووضع ثلاثي الأبعاد للوجه. أصبحت تطبيقات تغيير الوجه شائعة عندما أضاف Snapchat ميزات تغيير الوجه إلى تطبيقه في عام 2015 ، ويمكن افتراض أن Facebook اشترى MSQRD في محاولة للتنافس ضد Snapchat. في الواقع ، حاول Facebook بالفعل شراء Snapchat مقابل 3 مليارات دولار في عام 2013 ، ومع ذلك ، رفض Snapchat هذا العرض.

ينقل التطبيق

استحوذ Facebook على Moves App في عام 2014 والشركة المملوكة له ، ProtoGeo Oy. “Moves” هو تطبيق لتتبع الحركة يسجل تلقائيًا أي مشي أو ركوب دراجات أو جري. علاوة على ذلك ، يمكن أن يخبرك بالمسافة التي قطعتها ، وعدد الخطوات التي قطعتها وعدد السعرات الحرارية التي حرقتها.

Share.

About Author

اترك رد

ArabicEnglish